TOP

أحمد الشعبي يفوز بمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد



 تمكن القطري أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد من الفوز بمنصب نائب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة اليد بالتزكية وذلك خلال اجتماع الجميعة العمومية للاتحاد التي جرت هنا اليوم في فندق الريتز كارلتون.
 شهدت الجمعية فوز الشيخ احمد الفهد رئيسا للاتحاد بالتزكية وجرت الجمعية العمومية في اجواء  هادئة وكأنها لاسرة واحدة وليست لاتحاد قاري بما يعكس العمل المنظم التي يتم على مستوى هذا الاتحاد.
 وقد بدأت الجمعية العمومية أعمالها بعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني برئاسة الشيخ احمد الفهد وحضور رئيس الاتحاد الدولي الدكتور حسن مصطفى .. وجاءت البداية بكلمة من الشخ احمد الفهد الذي وجه الشكر للحاضرين ولدولة قطر على هذه الاستضافة كما تطرق في حديثه الى التطور الذي عرفته كرة اليد الاسيوية في السنوات الاخيرة وكذا العدد الكبير من البطولات التي يتم تنظيمها تحت مظلة الاتحاد الاسيوي.
 وأكد الفهد أن العمل على مستوى الاتحاد الأسيوي يتم بصورة مثالية في السنوات السابقة ويجب ان تتم المواصلة على نفس النهج في المواسم القادمة.
 من جانبه ، شكر الدكتور حسن مصطفى، الاتحاد الاسيوي على دعوته لحضور اجتماع الجمعية  وابدى ارتياحه للعمل الكبير المنجز على مستوى القارة الاسيوية بفضل الجهد الدائم لاتحاد اللعبة قاريا ومجهودات الشيخ احمد الفهد.
  وقال "لقد عملنا معكم وكلنا ثقة في الجهود التي تقومون بها  وعلى استعداد لمواصلة العمل معكم في المستقبل ، ومستعدون لتقديم المساعدة التي تريدونها".
  وحظيت التقارير المعروضة للمصادقة إجماعا كليا من قبل اعضاء  الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي وكانت البداية بمحضر الجمعية السابق ثم تقرير الامين المالي الذي اشار فيه الى رغبة مجلس الادارة رفع ميزانية الاتحاد الآسيوي الى مليون دولار سيتم تخصيص نصفها للتسيير الإداري والباقي لمساعدة الاتحادات الوطنية في عملية تطوير اللعبة.
 وقد تم في الجمعية الإعلان عن تأسيس لجنة جديدة بالاتحاد الاسيوي لكرة اليد تحت مسمى لجنة التحكيم تكون بمثابة محكمة مصغرة للفصل في النزاعات قبل اللجوء الى الاتحاد الدولي واللجنة ، ولقي هذا الاقتراح موافقة الجمعة العمومية على ان يتم العمل والتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة اليد من اجل انشائها على أسس قانونية لا تتعارض مع لوائح الاتحاد الدولي للعبة.
 وشهدت الجمعية تكريم الاتحاد الاسيوي لكرة اليد 4 اتحادات مميزة على هامش أعمال الجمعية العمومية وهي دولة قطر والصين وإندونيسيا وأوزياكستان.. وقال الشيخ احمد الفهد بهذا الخصوص  ان هذه الاتحادات عملت بشكل جيد وارست قواعد تطوير اللعبة وساهمت مساهمة فعالة في انجاح مختلف التظاهرات والبطولات التي ينظمها الاتحاد لكنه في المقابل وجه الشكر الى جميع الاتحادات  لانها تعمل بجد واجتهاد وتعاون مثمر مع الاتحاد الاسيوي.
  كما تم تقديم درع تكريم للدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عرفانا من الاتحاد الاسيوي بمجهوداته وسعيه الدائم لدعم الاتحادات القارية في عملها من اجل تطوير اللعبة.
 ويتكون مجلس ادارة الاتحاد الاسيوي الجديد من الشيخ احمد الفهد من الكويت رئيس الاتحاد  ونوابه شونج هوينج كوين من كوريا والسيد أحمد الشعبي و/مينج وي من/ (الصين) وعبدالرحمن الحلافي من (السعودية) وعبدالله عاشور ومحمد شفيق (باكستان) سكرتير عام  ، وبدر محمد ذياب من الكويت ( أمين للمال ) وعضوية أمين البرواني (عمان) وجين سو كيم (كوريا الجنوبية) و سوبات كورنان (تايلاند) وعلي اسحاقي (البحرين) وسامي النعيمي (الامارات)، والسيدة جولنار تور ليكانوفا (كازاخستان) ويوشيدا واتنابي (اليابان) ممثل الاتحاد الاسيوي في الاتحاد الدولي لكرة اليد.