TOP

أنتهاء الجولة الاولي من دوري الشباب بفوز السد علي لخويا - وقطر علي العربي

أنتهاء الجولة الاولي من دوري الشباب بفوز السد علي لخويا - وقطر علي العربي -  



أنطلقت اليوم السبت الموافق 12اكتوبر 2013 الجولة الاولي من بطولة الدوري العام القطري لكرة اليد لفئة الشباب  حيث لعب كلا من الريان والوكرة - والسد و لخويا -  والعربي وقطر -  والشمال والخور واجلت مباراة واحدة وهي الغرافة والاهلي الي 21 اكتوبر الجاري وجأت نتائج الجولة الاولي كالاتي فى مباراة الريان و الوكرة انتهت لصالح نادي الريان بنتيجة 35-11 والشوط الاول 17-05 لصالح نادي الريان - اما مباراة السد و لخويا انتهت لصالح الزعيم السداوي بنتيجة 35-26 والشوط الاول 15-13 لصالح السد - المباراة الثالثة وكانت بين كلا من  قطر والعربي وأقيمت علي صالة نادي السد وانتهت لصالح نادي قطر بنتيجة 31 - 25 الشوط الاول كان لصالح العربي بنتيجة 16-13 لصالح العربي - اما المباراة الرابعة بين الشمال والخور فقد فاز الخور علي الشمال 46-24 والشوط الاول 23-11 
TOP

كأس الاتحاد - فوز الريان علي الوكرة 25-24 والسد علي الاهلي 32-30

بطولة كأس الاتحاد - الجولة الثانية فوز الريان علي الوكرة 25-24 والسد علي الاهلي 32-

أختتمت اليوم الخميس الموافق 10 اكتوبر 2013 الجولة الثانية من بطولة كأس الاتحاد القطري لكرة اليد حيث لعب كلا من الريان والوكرة والسد والاهلي  وكانت المباراة الاولي بين الريان الوكرة والتى لعبت علي صالة نادي السد الرياضي حيث تقدم الريان فى الشوط الاول بفارق هدفين علي الوكرة لتأتي نتيجة الشوط 13-11 لصالح الريان وانهي الريان المباراة لصالحة بفارق هدف لتأتي نتيجة المباراة 25-24 لصالح الريان وهذا هو الفوز الاول لنادي الريان بعد تأجيل مباراته فى الجولة الاولي مع نادى الغرافة

اما المباراة الثانية وكانت بين السد والوكرة والتى انهي فيها الزعيم الشوط الاول بفارق هدف بنتيجة 15 - 14 لصالح السد وقد انهي السد المباراة لصالحة بفارق هدفين لتأتي نتيج ةالمباراة 32 - 30 لصالح السد وهذا هو الفوز الاةل للزعيم بعد انا تعادل فى الجولة الاولي مع نادي قطر بنتيجة 27-27 
TOP

استقبال حافل لمنتخب سيدات اليد بعد فوزهن ببطولة الخليج


استقبال حافل لمنتخب سيدات اليد بعد فوزهن ببطولة الخليج


حظيت بعثة منتخبنا الوطني لكرة السد للسيدات باستقبال حافل لدى وصولها مساء الاربعاء قادمة من الكويت بعد أن توجت بجدارة واستحقاق بلقب البطولة الخليجية الأولى .. كان في استقبال البعثة كل من : أحمد الشعبي رئيس اتحاد كرة اليد وأحلام المانع رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية ومحمد الملا أمين السر العام باتحاد اليد ولولوة المري أمين السر العام بلجنة رياضة المرأة القطرية ومها العبد الجبار أمين السر المساعد .. ضمت قائمة الشرف لهذا الإنجاز الجهاز الفني المكون من رضا بيجاوي مدربا ومعه جميلة سليماني مساعدة وهدى السليطي إدارية ومارا وهانم محمد للعلاج الطبيعي بالاضافة إلى اللاعبات صاحبات هذا الإنجاز وهن : روزة صالح وفاطمة السويدي ومريم السويدي وسارة الدوسري وحنان حسن وسليمة سالم وزيادين النعيمي وبثينة المهيزع وآية سليمان وهنا البدر وعالية العبد الله وعبير سبعان .


وكان منتخب سيدات العنابي قد حققن الفوز الأول لهن بأولى بطولات الخليج لكرة اليد النسوية بعد تسجيلهن أربعة انتصارات متتالية على منتخبات عمان والامارات والكويت وأخيراً البحرين.. ليسجل التاريخ بداية جديدة لكرة اليد القطرية بسواعد بنات قطر وبجهود مضنية لجميع المسئولين على رياضة المرأة القطرية. وذلك أمس الثلاثاء في ختام البطولة الخليجية الأولى لكرة اليد للسيدات والتي استضافتها الكويت خلال الفترة من 3-8 أكتوبر الجاري.. والتي أقيمت مبارياتها على صالة نادي سلوى الصباح الرياضي وشاركت فيها خمس منتخبات خليجية .


وأقيمت أمس مباراتان في ختام العرس الخليجي وشهدت المباراة الأولى لقاء العنابي مع البحرين والتي انتهت لصالح منتخبنا بنتيجة 31 هدفاً مقابل 12 هدفاً لسيدات البحرين .. أما المباراة الثانية فقد أسفرت عن فوز بنات السلطنة على سيدات الامارات بنتيجة 19 هدفاً مقابل 11 هدفاً.. لتنتزع بنات عمان المركز الثاني خلف البطل العنابي والمركز الثالث لبنات البحرين..


وأهدت أحلام المانع رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية اللقب الغالي إلى سعادة الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني حرم سمو أمير البلاد المفدى على جهدها ودعهما الدائم لرياضة المرأة القطرية وخاصة كرة اليد.. وأشادت المانع بفوز بنات العنابي باللقب الخليجي الأول ليد السيدات معربة عن فخرها ببنات قطر لحصولهن على اللقب الغالي قائلة: بناتي استحقن الفوز وهذا اللقب تكليل لجهودهن خلال السنوات الماضية.. وأضافت: أبارك لبنات العنابي حصولهن على تلك الفرصة لإثبات جدارتهن على المستوى الخليجي .. وأردفت : هذا اللقب خطوة أولى لمزيد من الألقاب والانجازات في قادم البطولات.. واختتمت: اللقب الخليجي الأول هو بداية المشوار لمزيد من الازدهار لكرة اليد القطرية خاصة ورياضة المرأة القطرية
TOP

كأس الاتحاد العربي يفوز علي الشمال 44 - 36 ولخويا علي الخور 31 - 28


كأس الاتحاد - الجولة الثانية - العربي يفوز علي الشمال 44 - 36 ولخويا علي الخور 31 - 28


كأس الاتحاد القطري لكرة اليد - االجولة الثانية 09- اكتنوبر 2013  - موسم 20123 -2014
العربي يفوز علي الشمال 44 - 36 وكانت نتيجة الشوط الاول تقدم العربي 17 - 13 - اما المباراة الثانية  فقد فاز لخويا علي الخور بنتيجة 31- 28 وكان قد تقدم لخويا فى الشوط الاول علي الخور بنتيجة 17 - 12 و فى اطار هذا الاسبوع قد تم تأجيل مبارتي الجيش والغرافة والقيادة و قطر والتي كان من المقرر ان تقام فى الاسبوع الثاني لكأس الاتحاد

TOP

أنطلاق دورى الشباب لكرة اليد السبت القادم 12 اكتوبر 2013



أعلنت أدارة المسابقات بالاتحاد القطري جدول منافسات دوري الشباب لكرة اليد 2013 -2014 والذى ينطلق يوم السبت القادم 12 اكتوبر 2013 بصالة الاتحاد القطري لكرة اليد ويعتبر هذا الموسم الرياضي مثيرا حيث يضم فريقا شابا جديدا وهو نادي لخويا الذي يشارك لاول مرة بالفئات السنية .جدير بالذكر انه يد لخويا يدخل منافسات الموسم في الفئات السنية لاول موسم .  .حيث يلتقي شباب لخويا مع السد يوم السبت القادم في صالة الاتحاد القطري لكرة اليد في افتتاح الموسم زز وقد تعاقد نادي لخويا مع عدد من اللاعبين الجدد لفريقه الاول 

TOP

القيادة يتوج ببرونزية البطولة العربية لكرة اليد

القيادة يتوج ببرونزية البطولة العربية لكرة اليد  



توج فريق "القيادة" القطري ببرونزية البطولة العربية لكرة اليد بعد فوزه على فريق "باربار" البحريني بنتيجة 40 / 32 في مباراة تحديد المركز الثالث التي أقيمت بينهما اليوم في ختام البطولة التي استضافها نادي مضر السعودي بمدينة الدمام.


انتهى الشوط الأول لصالح القيادة 19 / 16.


لعب القيادة بتشكيلة ضمت اللاعبين علي جربا، سليم الهدوي، أيمن خرباش، داني فيليس، ناصر السبع، مصباح الصانعي، عبدالله شريم، عبدالعزيز الشمري، الإسكندر كاثرين، حسن يسري، هاني الفخراني، ماهر خليفة، شادي حازم حمدون، زين الدين بومنجل، بورخا، حمدي الميساوي.


وأكد راشد الدوسري رئيس بعثة فريق القيادة أن الفوز بالمركز الثالث لم يكن طموح الفريق لكنهم راضون باعتبار أن هذه أول مشاركة خارجية له، وقد ظهر بمستوى فني وأخلاقي عال، ونتمنى أن يظهر بأفضل مما هو عليه في البطولات القادمة .
TOP

يد لخويا تضم ثلاثة لاعبين جدد للموسم الحالي 2013-2014

يد لخويا تضم ثلاثة لاعبين جدد للموسم الحالي 2013-2014 



اعلن نواف المعضادي رئيس جهاز كرة اليد في نادي لخويا عن تعاقد ادارة النادي مع ثلاثة لاعبين مواطنين وهم : الحارس القطري الشاب ناصر الكواري (22 عام) من نادي قطر واللاعب وجدي سنان (23 عام)واللاعب احمد مددي (19عام) من النادي الاهلي .

واشار نواف ان اللاعبين يملكون مهارات عالية ومستوى جيد متمنيا من اللاعبين ان يقدمون المستوى المميز مع الفريق .
سيمثل اللاعب وجدي سنان والحارس ناصر الكواري فئة الرجال بينما سينضم اللاعب احمد مددي الى فريق الشباب .

جدير بالذكر انه يد لخويا يدخل منافسات الموسم في الفئات السنية لاول موسم . ويسعى الى تكوين قاعدة تدعم الفريق الاول في المواسم القادمة .
حيث يلتقي شباب لخويا مع السد يوم السبت القادم في صالة الاتحاد القطري لكرة اليد في افتتاح الموسم


TOP

سيدات قطر أبطال خليجية اليد الأولى بالكويت

سيدات قطر أبطال خليجية اليد الأولى بالكويت 



اختتمت اليوم البطولة الخليجية الاولى لكرة اليد للسيدات والتي استضفتها الكويت خلال الفترة من 3-8 اكتوبر الجاري.. والتي اقيمت مبارياتها على صالة نادي سلوى الصباح الرياضي وشارك فيها خمس منتخبات خليجية .


اقيم اليوم مباريتن في ختام العرس الخليجي وشهدت المباراة الاولى لقاء العنابي مع البحرين والتي انتهت لصالح منتخبنا بنتيجة 31 هدفاً مقابل 12 هدفاً لسيدات البحرين .


اما المباراة الثانية اسفرت عن فوز بنات السلطنة على سيدات الامارات بنتيجة 19 هدفاً مقابل 11 هدفاً.. لتنتزع بنات عمان المركز الثاني خلف البطل العنابي تاركن المركز الثالث لبنات البحرين.


رسمياً العنابي بطل الخليج


حققن سيدات العنابي الفوز الاول لهن باولى بطولات الخليج لكرة اليد النسوية بعد تسجيلهن اربعة انتصارات متتالية على منتخبات عمان والامارات والكويت وأخيراً البحرين.. ليسجل التاريخ بداية جديدة لكرة اليد القطرية بسواعد بنات قطر وبجهود مضنية لجميع المسئولين على رياضة المرأة القطرية.


المانع: فخورة ببنات العنابي


في بداية حديثها اشادت احلام المانع رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية باللقب الغالي وبفوز بنات العنابي باللقب الخليجي الاول ليد السيدات معربة عن فخرها ببنات قطر لحصولهن على اللقب الغالي قائلة: بناتي استحقن الفوز وهذا اللقب تكليل لجهودهن خلال السنوات الماضية.


واضافت: ابارك لبنات العنابي على حصولهن على تلك الفرصة لاثبات جدارتهن على المستوى الخليجي .


واردفت : هذا اللقب خطوة اولى لمزيد من الالقاب والانجازات في قادم البطولات واختتمت: اللقب الخليجي الاول هو بداية المشوار لمزيد من الازدهار لكرة اليد القطرية خاصة ورياضة المرأة القطرية عامة.


بيجاوي:اللقب الخليجي فاتحة الخير لقادم الانجازات


اعرب رضا البيجاوي مدرب منتخبنا لكرة اليد عن سعادته بالحصول على لقب بطولة الخليج الاولى لكرة اليد للسيدات .. قائلاً: توقعنا الفوز باللقب من اول مباراة لنا ..مؤكدا على احقية المنتخب باللقب نظراً للمستويات الفنية المتواضعة للخصوم.


وعن المباراة النهائية امام البحرين قال: بناتي حسمن اللقاء منذ البداية.. فلم يتكاسلن لمجرد حصولهن على اللقب مسبقاً وانما رغبن في إثبات جدارتهن باللقب حتى اخر دقيقة في المباراة.. كما اكد بيجاوي على رغبة منتخب سيدات قطر في مواصلة المشوار قائلاً: هذ الفريق يتدرب منذ سنوات ولن يتوقف عند التتويج الخليجي بل اننا نتطلع لمواصلة المشوار من خلال مشاركتنا قريباً في البطولة الدولية الثانية لكرة اليد للسيدات في فبراير القادم في الدوحة.. وعن كيفية تطور المستوى الفني للاعبات قطر..


قال بيجاوي: من المؤكد ان الاحتكاك وحده القادر على التقدم المستوى الفني ولعل الاتفاق القائم بين لجنة رياضة المراة والمسئولين لقيام دوري لكرة اليد القطرية بمشاركة اربع فرق قطرية هي (السد – الريان-الغرافة -قطر ) من شأنه تطوير كرة اليد القطرية النسوية .
TOP

القيادة يبحث عن برونزية عربية اليد أمام باربار البحريني فى البطولة العربية ال 30



القيادة يبحث عن برونزية عربية اليد أمام باربار اليوم


الدمام/7 أكتوبر-2013/ تختتم اليوم مباريات البطولة العربية لكرة اليد في نسختها الـ30، والمقامة حالياً في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية تحت ضيافة نادي مضر، وتقام اليوم مباراتي نهائي البطولة وتحديد المركزين الثالث والرابع، ويلتقي في الأولى فريقا مضر والسعوديين، فيما يلتقي في الثانية القيادة ممثل قطر مع باربار البحريني.
وتأهل مضر السعودي للمباراة النهائية بعد فوزه على باربار 28/25، فيما تأهل النور بعد فوزه على القيادة 28/27.
ويدخل القيادة مباراة اليوم بعد خسارته، غير المبررة أمام النور السعودي أمس الاول بنصف النهائي،
TOP

أنطلاق النسخة السابعة من البرنامج الاولمبي المدرسي - وفعاليات بطولة اليد المدرسية

انطلاق منافسات اليد بالبرنامج الأولمبي المدرسي منافسات مثيرة في الطائرة للثانوي والاعدادي

الدوحة /8 أكتوبر-2013/ انطلقت صباح أمس منافسات كرة اليد للبنين ضمن فعاليات البرنامج الأولمبي المدرسي في نسخته السابعة المقامة تحت شعار " الرياضة والنزاهة " حيث كانت البداية مع مباريات الدور الأول " الـ 32 " للمرحلة الابتدائية " المستوى الثاني " والتي أقيمت بصالتي عبد الله بن حمد العطية بنادي السد وعبد الله بن سحيم بنادي قطر .
فعلى صالة السد فازت المدرسة الإيرانية على نيوتن الدولية 10 / 0 ومدرسة الأندلس الخاصة على بهافان العامة 3 / 1 وحطين النموذجية على الفرقان الخاصة 3 / 1 والفلاح الخاصة على الشحانية 10 / 0 ومسيعيد على الأندلس النموذجية 2 / 1 والمدرسة الهندية MES على الإخلاص النموذجية 4 / 1 والوفاء النموذجية على بيرلا الشعبية الخاصة 10 / 0 ، وأما بصالة قطر فقد فازت مدرسة جوعان بن جاسم على مدرسة بلال بن رباح 7 / 0 ومدرسة علي بن عبد الله على مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية الثانية المستقلة 2 / 1 ومدرسة خليفة النموذجية على مدرسة مالك بن أنس النموذجية 7 / 0 ومدرسة بهافان العامة على المدرسة اللبنانية 3 / 0 والمدرسة المصرية للغات على مدرسة نور الخليج العالمية 7 / 1 وأكاديمية الكون العالمية على عبد الله بن تركي النموذجية 10 / 0 فيما تم تأجيل لقاء مدرسة الذخيرة المستقلة مع المدرسة الأردنية إلى موعد لاحق .
وبذلك تجمع مباريات دور الستة عشر المدرسة الإيرانية مع الأندلس الخاصة وحطين النموذجية مع الفلاح الخاصة ومسيعيد مع المدرسة الهندية MES ومدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية الأولى المستقلة مع الفائز من مباراة مدرسة الذخيرة المستقلة مع المدرسة الأردنية ومدرسة جوعان بن جاسم مع مدرسة علي بن عبد الله ومدرسة خليفة النموذجية مع مدرسة بهافان العامة والمدرسة المصرية للغات مع أكاديمية الكون العالمية في حين ضمنت مدرسة الوفاء النموذجية التأهل إلى الدور ربع النهائي مباشرة لعدم حضور مدرستي الغشامية الابتدائية والشروق النموذجية المباراة التي كان من المقرر أن تجمعهما أمس في دور الـ 32 وتم اعتبارهما بالتالي منسحبين وهو ما منح مدرسة الوفاء بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي مباشرة لأنه كان من المفترض أن يلاقي الفائز منهما في دور الستة عشر .
من ناحية ثانية تنطلق اليوم منافسات كرة اليد للمرحلة الابتدائية " المستوى الأول " بإقامة مباريات الدور الأول حيث يلتقي بصالة عبد الله بن حمد العطية بنادي السد مدرسة أبي أيوب الأنصاري مع القاهرة الخاصة ومدرسة سعد بن أبي وقاص النموذجية مع بيرلا الشعبية الخاصة ومدرسة سعود بن عبد الرحمن مع المستقبل المنير الباكستانية الخاصة ومدرسة علي بن عبد الله مع الشروق النموذجية ومدرسة بهافان العامة مع المدرسة التونسية ومدرسة الأندلس النموذجية مع مدرسة خليفة النموذجية ، وتشهد صالة عبد الله بن سحيم بنادي قطر مواجهات تجمع مدرسة الجيل القادم الخاصة مع أكاديمية الكون العالمية ومدرسة اقرأ الانجليزية الخاصة مع مدرسة عبد الله بن جاسم ومدرسة ابن سينا مع مدرسة حطين ومدرسة جوعان بن جاسم النموذجية مع رويال الدولية والمدرسة الإيرانية مع المدرسة السودانية ومدرسة باك شمعة الباكستانية مع المدرسة الأردنية .
وضمن منافسات كرة الطائرة بالنسخة السابعة للبرنامج الاولمبي المدرسي انطلقت أمس على صالتي الاتحاد القطري والنادي العربي منافسات الكرة الطائرة للمدارس الاعدادية بمشاركة ست مدارس هي علي بن أبي طالب وأم سعيد والحكمة الدولية والقاهرة الخاصة وعمر بن الخطاب والمعهد الديني.