TOP

سيدات قطر أبطال خليجية اليد الأولى بالكويت

سيدات قطر أبطال خليجية اليد الأولى بالكويت 



اختتمت اليوم البطولة الخليجية الاولى لكرة اليد للسيدات والتي استضفتها الكويت خلال الفترة من 3-8 اكتوبر الجاري.. والتي اقيمت مبارياتها على صالة نادي سلوى الصباح الرياضي وشارك فيها خمس منتخبات خليجية .


اقيم اليوم مباريتن في ختام العرس الخليجي وشهدت المباراة الاولى لقاء العنابي مع البحرين والتي انتهت لصالح منتخبنا بنتيجة 31 هدفاً مقابل 12 هدفاً لسيدات البحرين .


اما المباراة الثانية اسفرت عن فوز بنات السلطنة على سيدات الامارات بنتيجة 19 هدفاً مقابل 11 هدفاً.. لتنتزع بنات عمان المركز الثاني خلف البطل العنابي تاركن المركز الثالث لبنات البحرين.


رسمياً العنابي بطل الخليج


حققن سيدات العنابي الفوز الاول لهن باولى بطولات الخليج لكرة اليد النسوية بعد تسجيلهن اربعة انتصارات متتالية على منتخبات عمان والامارات والكويت وأخيراً البحرين.. ليسجل التاريخ بداية جديدة لكرة اليد القطرية بسواعد بنات قطر وبجهود مضنية لجميع المسئولين على رياضة المرأة القطرية.


المانع: فخورة ببنات العنابي


في بداية حديثها اشادت احلام المانع رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية باللقب الغالي وبفوز بنات العنابي باللقب الخليجي الاول ليد السيدات معربة عن فخرها ببنات قطر لحصولهن على اللقب الغالي قائلة: بناتي استحقن الفوز وهذا اللقب تكليل لجهودهن خلال السنوات الماضية.


واضافت: ابارك لبنات العنابي على حصولهن على تلك الفرصة لاثبات جدارتهن على المستوى الخليجي .


واردفت : هذا اللقب خطوة اولى لمزيد من الالقاب والانجازات في قادم البطولات واختتمت: اللقب الخليجي الاول هو بداية المشوار لمزيد من الازدهار لكرة اليد القطرية خاصة ورياضة المرأة القطرية عامة.


بيجاوي:اللقب الخليجي فاتحة الخير لقادم الانجازات


اعرب رضا البيجاوي مدرب منتخبنا لكرة اليد عن سعادته بالحصول على لقب بطولة الخليج الاولى لكرة اليد للسيدات .. قائلاً: توقعنا الفوز باللقب من اول مباراة لنا ..مؤكدا على احقية المنتخب باللقب نظراً للمستويات الفنية المتواضعة للخصوم.


وعن المباراة النهائية امام البحرين قال: بناتي حسمن اللقاء منذ البداية.. فلم يتكاسلن لمجرد حصولهن على اللقب مسبقاً وانما رغبن في إثبات جدارتهن باللقب حتى اخر دقيقة في المباراة.. كما اكد بيجاوي على رغبة منتخب سيدات قطر في مواصلة المشوار قائلاً: هذ الفريق يتدرب منذ سنوات ولن يتوقف عند التتويج الخليجي بل اننا نتطلع لمواصلة المشوار من خلال مشاركتنا قريباً في البطولة الدولية الثانية لكرة اليد للسيدات في فبراير القادم في الدوحة.. وعن كيفية تطور المستوى الفني للاعبات قطر..


قال بيجاوي: من المؤكد ان الاحتكاك وحده القادر على التقدم المستوى الفني ولعل الاتفاق القائم بين لجنة رياضة المراة والمسئولين لقيام دوري لكرة اليد القطرية بمشاركة اربع فرق قطرية هي (السد – الريان-الغرافة -قطر ) من شأنه تطوير كرة اليد القطرية النسوية .