TOP

ما كتب عن العنابي : ظفر المنتخب القطري يوم أمس بفوز ساحق بواقع (31-14) في لقاءه أمام المنتخب الإماراتي



ما كتب عن العنابي : ظفر المنتخب القطري يوم أمس بفوز ساحق بواقع (31-14) في لقاءه أمام المنتخب الإماراتي


البطولة الاسيوية السادسة عشر للرجال لكرة اليد /المنامة/البحرين 28/يناير/2014

ظفر المنتخب القطري يوم أمس بفوز ساحق بواقع (31-14) في لقاءه أمام المنتخب الإماراتي الذي أقيم على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن اللقاء الأول للفريقين في البطولة الآسيوية السادسة عشرة لكرة اليد التي تستضيفها المملكة حاليا وحتى السادس من فبراير المقبل. وانتهى الشوط الأول للمباراة بنتيجة 17-7.
وتألق في صفوف المنتخب القطري لاعبوه حمدون هادي، وجدي سنين، عبدالرزاق مراد بتسجيلهم خمسة أهداف لكل واحد منهم، فيما كان أبرز المسجلين في المنتخب الإماراتي لاعباه خالد محمد وطارق المازمي اللذان سجلا 3 أهداف لكل واحد منهما.
وبدأ المنتخب القطري بكامل قوته في الشوط الأول، حيث استطاع من خلال قوته الهجومية الضاربة فك الدفاعات الإماراتية بكل سهولة والتي بدت متفككة وعاجزة عن سد الهجمات القطرية، وذلك حين تقدم بفارق 9 أهداف(10-1)، و ظهر جليا الضعف الواضح في المنتخب الإماراتي في حالته الهجومية حيث انتظر 16 دقيقة من زمن الشوط الأول لتسجيل هدفه الثاني في المباراة. واصل المنتخب القطري تفوقه الهجومي وكثف من الألعاب المركزة بغية حسم المباراة مبكرا وهو ما ناله بنهاية الشوط الأول، الذي انتهى بفارق 10 أهداف(17-7).
في الشوط الثاني للمباراة، عمد مدرب المنتخب القطري إلى إشراك عدد أكبر من اللاعبين، لإدخالهم لجو المنافسة، خصوصا وأن فريقه قد حسم اللقاء مبكرا، واستطاع أن يدك مرمى منافسه بأربعة عشر هدفا، فيما اكتفى المنتخب الإماراتي بتسجيل 7 أهداف وهي حصته في الشوط الأول كذلك، وهو أمر راجع إلى قلة الخيارات الهجومية لديه من جانب وضعف الحالة الدفاعية من جانب آخر.