TOP

الاتحاد الآسيوي لكرة اليد - يجري قرعة بطولة آسيا الرابعة عشرة لمنتخبات الشباب التي ستقام في مدينة تبريز ايران





الاتحاد القطري لكرة اليد / أدرة المنتخبات الوطنية / الاتحاد الاسيوي لكرة اليد / منتخب الشباب / بطولات اسيوية /

أجري الاتحاد الآسيوي لكرة اليد - قرعة بطولة آسيا الرابعة عشرة لمنتخبات الشباب (مواليد 1994) التي ستقام في مدينة تبريز بالجمهورية الإسلامية الإيرانية من الثاني حتى ال 14 أغسطس المقبل بمشاركة 12 منتخبا آسيويا من بينها المنتخب القطري، وأقيمت القرعة في المدينة ذاتها التي ستحتضن منافسات البطولة.


ويشارك في البطولة كل من: إيران، الكويت، السعودية، البحرين، العراق، قطر، عمان، سورية، كوريا الجنوبية، اليابان، مكاو، أوزبكستان.

وتعود عمان للمشاركة في هذه الفئة بعد غياب طويل بينما يبدو أن منتخب مكاو يشارك أول مرة في بطولات الاتحاد الآسيوي.

وبما أن عدد المنتخبات المشاركة لم يتجاوز ال 12 منتخبا آسيويا، فإن لوائح الاتحاد الآسيوي تحدد إقامة البطولة من خلال مجموعتين فقط يتأهل الأول والثاني للدور نصف النهائي ومن ثم الدور النهائي، وتتأهل ثلاثة منتخبات هي أصحاب المراكز الثلاث الأولى لنهائيات كأس العالم لكرة اليد للشباب و التي ستقام صيف 2015 في البرازيل.



وقد اسفرت نتيجة القرعة عن الاتى :
  • المجموعة الاولي : تضم منتخبات ( قطر – السعودية – اليابان – اوزبكستان – سوريا - عمان )
  • المجموعة الثانية : تضم منتخبات ( كوريا – الكويت – البحرين – العراق – مكاو – ايران )


وفى اطار الاستعدادات المتوالية لبرنامج اعداد المنتخب الوطنى للشباب يطير منتخبنا الوطنى للشباب لكرة اليد فى الاول من يوليو القادم الى مدينة ليون الاسبانية لاقامة معسكر فى القترة من 1 الى 21 يوليو/2014 يتخلل المعسكر المشاركة فى البطولة الودية بمدينة ليون تحت قيادة رئيس بعثة المنتخب السيد / عادل هلال العنزي و مدرب منتخب الشباب ( فرانسيسكو اجوازين )
Tags: