TOP

الاتحاد الدولي يعلن عن مجموعات الفرق لبطولة العالم قطر2015 فى القرعة التى تقام 20 يوليو الجاري





الدوحة: أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن المستويات والإجراءات لسحب القرعة لبطولة العالم الرابعة والعشرون لكرة اليد للرجال التي ستقام في دولة قطر.

يجري سحب القرعة رئيس لجنة التنظيم والمسابقات بالاتحاد الدولي، ليون كالين تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً يوم 20 يوليو في الدوحة.

سيحضر سحب القرعة ممثلون عن الفرق الأربعة والعشرين المشاركة في البطولة وذلك بحضور شخصيات رفيعة المستوى في دولة قطر، واللجنة المنظمة والاتحاد الدولة لكرة اليد.

وقد قام الاتحاد الدولي لكرة اليد بتوزيع الفرق المتأهلة لبطولة العالم (15 يناير إلى 1 فبراير) على ست مستويات وقد تم سحب القرعة ضمن أربع مجموعات في الدور التمهيدي. وجاءت الدولة المستضيفة وبطل آسيا قطر في المستوى 3 مع بطل أفريقيا الجزائر والفرق الأوروبية روسيا ومقدونيا.

وقد حصلت قطر على شرف اختيار المجموعة التي ستلعب ضمنها كونها الدول المستضيفة لبطولة العالم بعد انتهاء سحب القرعة.

وقد جاء إسبانيا التي تدافع عن اللقب العالمي مع بطل أوروبا فرنسا، وحاملة الميدالية الفضية الدانمارك، وكرواتيا، التي حصلت على المركز الرابع في البطولة الأوروبية.

مستويات القرعة:

المستوى الأول: إسبانيا، فرنسا، الدانمارك وكرواتيا

المستوى الثاني: البوسنة والهرسك، بولندا، السويد وسلوفينيا

المستوى الثالث: روسيا، قطر، مقدونيا، الجزائر

المستوى الرابع: النمسا، الأرجنتين، بلاروسيا، جمهورية التشيك

المستوى الخامس: تونس، مصر، البرازيل، البحرين

المستوى السادس: إيران، الإمارات العربية المتحدة، التشيلي، ألمانيا

إجراءات سحب القرعة:

أولاً، يتم سحب الفرق من المستوى السادس ضمن المجموعات الأربعة، ثم يليها المستوى الخامس والرابع والثاني والأول. بعد استراحة ترفيهية قصيرة، تعلن الدولة المستضيفة قطر عن المجموعة التي اختارتها، ثم يتم سحب القرعة على الفرق الثلاثة المتبقية من المستوى الثالث.

نظام اللعب في بطولة العالم الرابعة والعشرون لكرة اليد:

ستلعب المجموعات الأربعة في الدور التمهيدي ضمن خمسة مباريات يومياً. بعد انتهاء هذه المرحلة، تتابع الفرق الأربعة الأولى من المجموعات إلى دور الثمانية، حيث تتواجه الفرق صاحبة المركز الأول مع الفرق صاحبة المركز الرابع، ويتواجه أصحاب المركز الثاني مع المركز الثالث. أما الفريقان اللذان يحققان المركز الخامس والسادس يواصلان اللعب في كأس الرئيس والتنافس في المباريات التي تحدد المراكز 16 إلى 24.

يتأهل الفائزون في دور الثمانية إلى ربع النهائي ثم تليه المباراة نصف النهائية ومباريات الميداليات.

يتأهل بطل العالم للرجال لعام 2015 ، الذي يتحدد في 1 فبراير 2015 ، إلى الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جينيرو وبطولة العالم 2017 في فرنسا. وتتأهل الفرق في المراتب الثانية إلى السادسة إلى مباريات التصفيات لأولمبياد 2016.

بطولة العالم للرجال المنعقدة في دولة قطر هي البطولة الأولى التي تجري في مدينة واحدة وهي الدوحة. وتضم مرافق البطولة كلاً من مجمع الاتحاد القطري لكرة اليد، مركز نادي السد الرياضي، صالة لوسيل متعددة الاستخدامات وصالة كرة اليد المؤقتة في قبة أسباير.

نبذة عن قطر 2015

بطولة العالم الرابعة والعشرون لكرة اليد للرجال



تقام النسخة الرابعة والعشرون لبطولة العالم لكرة اليد للرجال في مدينة الدوحة خلال الفترة من 15 يناير إلى 1 فبراير 2015، وبذلك تكون قطر الدولة الخليجية الأولى والثانية في منطقة الشرق الأوسط التي تستضيف البطولة، بعد جمهورية مصر العربية التي استضافتها في 1999.

تعتبر بطولة العالم لكرة اليد للرجال التي تقام مرة كل سنتين ويشارك فيها 24 دولة من مختلف أنحاء العالم واحدة من أهمّ وأكبر البطولات الدولية لإحدى الرياضات الأولمبية. كما تعتبر كرة اليد من الرياضات الأولمبية الأكثر تطوّرا لكونها تحصّل زيادة مطّردة في أعداد مشجعيها على مستوى العالم.

والتزاما برؤية قطر الوطنية 2030، سعت دولة قطر بجهوزية تامة لأن تصبح إحدى الدول الرائدة في مجال تطوير الإرث الرياضي، والفعاليات الرياضية في العالموتحت قيادة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة المنظمة، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة اليد، تنظم قطر هذا الحدث الرياضي رفيع المستوى بهدف رفع مستوى التوعية برياضة كرة اليد والمحافظة على المكتسبات الحالية للبطولة .

تشمل رؤية اللجنة وأهدافها وإنجازاتها تفعيل مشاركة المجتمع، والمحافظة على التراث والتقاليد القطرية، وتشجيع الجميع على اتباع نمط حياة يتميز بالنشاط وذلك من خلال إشراك الجيل الحالي والجيل القادم في قطر في لعبة السرعة المستقبلية لرياضة كرة اليد.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.qatarhandball2015.com

تابعونا على:

فيسبوك:www.facebook.com/qatarhandball2015

تويتر: @2015Handball

إنستغرام: @2015Handball