TOP

الاتحاد القطرى لكرة اليد


عن الاتحاد القطرى لكرة اليد 
تأسس الاتحاد القطري لكرة اليد عام 1968 ، وانضم إلي الاتحاد العربي للعبة في شهر يونيو عام 1975 .. فالاتحـاد الأسيوي في شهر يناير من عام 1976 .. ثم إلي الاتحاد الدولي في سبتمبر عام 1978 .. واخيراً للاتحاد الخليجي في شهر مارس عام 1980 .
وقـد بـدأ نشاط الاتحاد الفعلي بعد تشكيل اللجنـة الأولمبيـة القطريـة وإشهار الاتحادات الرياضية ، وخلال الفترة بين عامي 1968 – 1982 عمل الاتحاد جاهدا للنهوض بمستوي اللعبة ونشرها وإيجاد قاعدة كبيرة من ممارسيها ابتداء من الناشئين الذين يعتبرون الركيزة الأساسية للمنتخبات الوطنية في ذلك الوقت . أما ألان أصبحت لعبة كرة اليد تضم خمس فئات سنية (الأمل – الأشبال الناشئين – الشباب – الرجال) بالإضافة إلي فئة البراعم وأصبحت لعبة كرة اليد اللعبة الثانية على المستوي الشعبي بعد كرة القدم .
وقد قام الاتحاد القطري لكرة اليد بتوفير جميع الإمكانيات والدعم المادي والمعنوي للأندية الرياضية لحثها على العمل الجاد لرفع مستوي اللعبة فيها ، كما أقام العديد من المعسكرات داخليا وخارجيا وشكل المنتخبات الوطنية لمختلف الفئات ووفر لها كل ما تحتاجه من مدربين وملاعب وتجهيزات ، إضافة إلي إشراكها في البطولات الدولية والقارية والإقليمية المختلفة.. واهتمام الاتحاد باللعبة لم يكن مقصوراً على ما تقدمه في الملاعب .. بل كان له جانب آخر تجلي في مشاركته في العديد من الاجتماعات والمؤتمرات الدولية والقارية والعربية والخليجية ، كما نظم بدوره العديد من الدورات التدريبية والتحكيمية .

الاتحاد القطرى لكرة اليد www.qatarhandball.com 

الاتحاد القطرى لكرة اليد