TOP

الملف الألماني الدنماركي يفوز بتنظيم مونديال اليد 2019

           الملف الألماني الدنماركي يفوز بتنظيم مونديال اليد 2019





أسند مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة اليد في اجتماعه أمس بفندق ريتز كارلتون في ختام أعمال المؤتمر العادي الرابع والثلاثين للاتحاد الذي استضافته الدوحة خلال الفترة من الثالث والعشرين ولغاية الثامن والعشرين من شهر أكتوبر الجاري إلى ألمانيا والدنمارك تنظيم بطولة العالم للرجال في نسختها السادسة والعشرين المقررة عام 2019 بينما حصل اليابان على تنظيم بطولة العالم للسيدات في العام نفسه .

وقد فاز الملف المشترك بين ألمانيا والدنمارك باستضافة مونديال 2019 على حساب بولندا والملف المشترك بين النرويج وسلوفاكيا لتقام بذلك بطولة العالم للمرة الأولى في بلدين .

وكان مسؤولو الملفات الثلاث قدموا عروض ملفاتهم لمجلس إدارة الاتحاد الدولي بواقع عشرين دقيقة لكل ملف قبل أن يتم طرح بعض الأسئلة والاستفسارات عليهم ويجرى التصويت الذي حسم الصراع لمصلحة ألمانيا والدنمارك دون الكشف عن عدد الأصوات التي حصل عليها كل ملف.

يذكر بأن قطر ستستضيف النسخة الرابعة والعشرين من بطولة العالم للرجال عام 2015 وفرنسا النسخة الخامسة والعشرين عام 2017 .

من ناحية ثانية قرر مجلس إدارة الاتحاد الدولي في اجتماعه الذي ترأسه الدكتور حسن مصطفى وحضره جميع الأعضاء تأجيل الإعلان عن الدولة المستضيفة لبطولة العالم للشباب عام 2015 وبطولة العالم للشباب عام 2017 بالإضافة إلى بطولة العالم للناشئين عام 2015 إلى الاجتماع القادم المقرر له في شهر فبراير من عام 2014 .

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي قررت في ختام اجتماعاتها يوم أمس الأول منح روسيا تنظيم بطولة العالم للشابات المقررة عام 2016 وسلوفاكيا بطولة العالم للناشئات في نفس العام بينما أسندت إلى جورجيا تنظيم بطولة العالم للناشئين عام 2017 والمجر تنظيم المؤتمر العادي الخامس والثلاثين للاتحاد الدولي عام 2015 .

وشهد اليوم الأول من أعمال الجمعية العمومية إعادة انتخاب الدكتور حسن مصطفى رئيسا للاتحاد الدولي لولاية جديدة مدتها أربع سنوات بعد حصوله على أكثر من 90% من مجموع الأصوات ، كما حافظ الإسباني ميجيل روكا على منصب النائب الأول للرئيس والكرواتي ساندي سول في منصب أمين الصندوق فيما تم انتخاب التشيكي فرانتيسك تابورسكي عضوا جديدا باللجنة التنفيذية والبورتريكي رفائيل سيبولفدا رئيسا للجنة التنمية .

وتم قبول 18 عضوا جديدا في الجمعية العمومية التي أصبحت تضم 199 عضوا ، والدول المنضّمة هي : بوتان وبروناي وكمبوديا وولايات ميكرونسيا المتحدة وغوام وكيريباتي وسانت لوسيا وجزر المارشال وبابوا غينيا الجديدة وسوزيلاند وتوفالو وجزر ماريان الشمالية وجنوب السودان وتاهيتي وغينيا الفرنسية وجزر جوادلوب ودولة مارتينيك وكاليدونيا الجديدة .