TOP

سعادة رئيس الوزراء يفتتح أجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة اليد

سعادة رئيس الوزراء يفتتح أجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة اليد



نطلقت هنا اليوم بفندق ريتز كارلتون اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة اليد وتستمر على مدار يومين برعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم للرجال في قطر عام 2015.  وبحضور سعادة رئيس الوزراء وسعادة الامين العام للجنة الاولمبية القطرية ووزير الشباب والرياضة . ورئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ورئيس الاتحاد الاسيوي لكرة اليد بحضور ممثلي ومندوبي الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي من القارات الخمس.
ويتضمن جدول أعمال الاجتماع العديد من البنود منها اعتماد محضر اجتماع الجمعية العمومية السابقة وتقرير الرئيس ، والتقرير المالي وتقرير مراقبي الحسابات ، وانضمام الأعضاء ، والنظر في طلبات الحصول على العضوية الكاملة والعضوية المؤقتة والعضوية الإقليمية للاتحاد الدولي ، والانتخابات والتصديق على التعيينات والتي تشمل انتخاب رئيس الاتحاد الدولي والنائب الأول وأمين الصندوق واثنين من أعضاء المكتب التنفيذي ورئيس لجنة التنظيم والمسابقات ورئيس لجنة قواعد اللعب والحكام ورئيس لجنة التدريب والأساليب ورئيس اللجنة الطبية ورئيس لجنة التطوير ورئيس هيئة التحكيم وعشرة أعضاء ورئيس لجنة التحكيم وعشرة أعضاء ورئيس لجنة الأخلاق وثلاثة أعضاء .
كما يشمل جدول الأعمال التصديق على نواب الرئيس من القارات ، والتصديق على أعضاء مجلس الإدارة من القارات ، والتصديق على الهيئة الإشراقية ، والنظر في المقترحات المقدمة من المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي وقوانين الاتحاد الدولي والمقترحات المقدمة من الاتحادات الأعضاء بالاتحاد الدولي ، والميثاق الأخلاقي للاتحاد الدولي ولوائح مسابقات الاتحاد الدولي ، والاطلاع على برنامج أنشطة الاتحاد الدولي ، وتحديد رسوم العضوية واعتماد الميزانية ، وإسناد تنظيم الأحداث غير المخولة لقرار من مجلس الإدارة .
وخلال الجلسة الافتتاحية للجمعية ، ألقى سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة كلمة رحب فيها مجددا بالضيوف في دولة قطر.. معبرا سعادته عن شكره على تلبية الدعوة لحضور هذا الاجتماع الذي تمنى فيه التوفيق والنجاح ، كما نقل تحيات سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني راعي المؤتمر ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمونديال قطر 2015 .
وقال سعادته "إن اجتماعكم اليوم في دولة قطر يأتي في ظل امتلاك الدولة للرؤية الوطنية للتنمية 2030 ، وهي رؤية وضعت ضمن غاياتها جعل الرياضة جزءا أصيلا من ثقافة المجتمع القطري ، وجعل ممارستها أسلوبا لحياة مستقبل أجيالها".
وأضاف "لقد أكد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في أول كلمة له على اعتبار النهوض بقطاع الشباب والرياضة من الاهتمامات الأولية للدولة ، وكأساس لتطوير الإنسان ، حيث قال سموه : ( لا يمكن أن نطور الإنسان من دون تطوير مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة) ، وانعكاسا لهذه التوجهات فإن الرياضة تعتبر اختيارا استراتيجيا في تنمية أجيال تتمتع باللياقة البدنية ، والانضباط السلوكي ، والروح الرياضية المتقبلة للآخر والمتعاملة مع التحديات بإيجابية والمشاركة بشكل مسئول وإيجابي في المجتمع.
وقال سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير  الشباب والرياضة في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للجمعية العممية لكرة اليد " إنه خلال عامين من الآن ستحظى دولة قطر باستضافة بطولة العالم للرجال لكرة اليد المقررة عام 2015 ، الأمر الذي يعكس اهتمام الدولة بهذه اللعبة الدولية، وأود أن أؤكد لكم أن الاستعداد لتلك البطولة جار على قدم وساق من أجل تنظيم بطولة مشرفة تليق بهذه الرياضة ، وتنال رضى الجماهير الرياضية والمشاركين في البطولة من لاعبين وإداريين".
وأضاف سعادته "أن اهتمام دولة قطر باستضافة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة اليد يأتي في سياق طبيعي ضمن اهتمامها برعاية الرياضة بشكل عام وكرة اليد بشكل خاص لأنها من الرياضات الهامة في دولتنا الحبيبة ".
وتمنى سعادته أن يحقق اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة اليد النجاح والمزيد من الرقي والانتشار لرياضة كرة اليد ، وتعزيز مكانتها الصاعدة في عالم الرياضة .. قائلا " انتظروا من قطر الرياضة ، أفضل ما يتوقعه جمهور ورياضيو كرة اليد في العالم ".
 من ناحيته ، رحب الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ، في كلمته خلال افتتاح أعمال الجمعية العمومية بالحضور والمشاركين.. وقال "إن الجمعية العمومية الرابعة والثلاثين تكتسب أهمية كبيرة لدراسة العديد من المقترحات والنظر في موضوعات تهم مسيرة اللعبة في المرحلة القادمة ".
وأشار إلى أن الاتحاد الدولي استثمر في الكثير من المشاريع لما فيه مصلحة اللعبة والآن ينبغي على الاتحادات الأهلية العمل بجد لتطوير كرة اليد في بلدانها ..مشيدا بالعلاقات الجيدة التي تربط الاتحاد الدولي مع اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات القارية والأهلية والجمعية الدولية لمكافحة المنشطات . 
 وتوجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بخالص الشكر والتقدير إلى  حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على دعمه الكبير للرياضة بشكل عام وكرة اليد بشكل خاص ..معربا عن امتنانه لدولة قطر على استضافتها المؤتمر العادي الرابع والثلاثين للاتحاد الدولي وتسخيرها كافة الإمكانات والتسهيلات لإخراجه بأفضل صورة .
كما تضمنت الجلسة الافتتاحية للجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة اليد كلمة للشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد أعرب فيها عن فخره بما تحقق من تطور كبير لكرة اليد على مختلف الاصعدة في السنوات الماضية برعاية الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي .
 وتوجه الشيخ أحمد الفهد بالشكر إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.. مشيدا بدعم سموه الكبير لرياضة كرة اليد، وإلى معالي الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على حضوره والذي يعكس اهتمامه معاليه بإنجاح أعمال الجمعية العمومية الرابعة والثلاثين للاتحاد الدولي .
 وبعد الجلسة الافتتاحية ، بدأت أعمال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة اليد .
وكان الدكتور حسن مصطفى قد فاز برئاسة الاتحاد لولاية جديدة بالتزكية وكذلك الإسباني ميغويل روكا ماس النائب الأول للرئيس والفرنسي جويل ديلبلانكو الأمين العام والكرواتي ساندي سولا أمين الصندوق على أن تجرى انتخابات على عضوية الاتحاد واللجان المختلفة.