TOP

اختتام كونغرس اليد بمشاركة قياسية


اختتام كونغرس اليد بمشاركة قياسية 






اختتمت اليوم في الدوحة أعمال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة اليد التي انطلقت يوم أمس برعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم للرجال في قطر عام 2015.

وترأس الاجتماعات الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بحضور ممثلي ومندوبي الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي من القارات الخمس .

وشهدت اعمال الجمعية احتفاظ المصري حسن مصطفى برئاسة الاتحاد الدولي لكرة اليد لدورة جديدة بالتزكية بعد حصوله على 91 بالمائة من عدد الاصوات حيث حصل على 150 صوتا من اصل 163 صوتا من اصوات اعضاء الجمعية كما احتفظ الاسباني ميغيل روكا بمنصب نائب الرئيسي والكرواتي ساندي شولا بمنصب امين الصندوق والفرنسي جويل دي بلونك بمنصب عضو مجلس الادارة.

كما قررت الجمعية إسناد تنظيم كأس العالم للشابات في العام 2017 الى روسيا وكأس العالم للناشئين في ذات العام الى جورجيا وكأس العالم للشباب في العام 2017 الى كرواتيا ، كما تم تحويل بقية ملفات استضافة كأس العالم في العامين 2015 و2019 الى مجلس ادارة الاتحاد الدولي لكرة اليد للنظر فيها .

كما اعتمدت الجمعية قبول عضوية 19 دولة جديدة في الاتحاد ليرتفع العدد إلى 199 عضوا في المنظمة الدولية ومن أبرز المنضمين حديثا الى الاتحاد الدولي دولة جنوب السودان .

وكان جدول أعمال الجمعية تضمن العديد من البنود منها اعتماد محضر اجتماع الجمعية العمومية السابقة وتقرير الرئيس ، والتقرير المالي وتقرير مراقبي الحسابات ، وانضمام الأعضاء ، والنظر في طلبات الحصول على العضوية الكاملة والعضوية المؤقتة والعضوية الإقليمية للاتحاد الدولي ، والانتخابات والتصديق على التعيينات والتي تشمل انتخاب رئيس الاتحاد الدولي والنائب الأول وأمين الصندوق واثنين من أعضاء المكتب التنفيذي ورئيس لجنة التنظيم والمسابقات ورئيس لجنة قواعد اللعب والحكام ورئيس لجنة التدريب والأساليب ورئيس اللجنة الطبية ورئيس لجنة التطوير ورئيس هيئة التحكيم وعشرة أعضاء ورئيس لجنة التحكيم وعشرة أعضاء ورئيس لجنة الأخلاق وثلاثة أعضاء .

كما تضمن التصديق على نواب الرئيس من القارات ، والتصديق على أعضاء مجلس الإدارة من القارات ، والتصديق على الهيئة الإشراقية ، والنظر في المقترحات المقدمة من المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي وقوانين الاتحاد الدولي والمقترحات المقدمة من الاتحادات الأعضاء بالاتحاد الدولي ، والميثاق الأخلاقي للاتحاد الدولي ولوائح مسابقات الاتحاد الدولي ، والاطلاع على برنامج أنشطة الاتحاد الدولي ، وتحديد رسوم العضوية واعتماد الميزانية ، وإسناد تنظيم الأحداث غير المخولة لقرار من مجلس الإدارة .a